كيفية حساب أرباح قنوات اليوتيوب الشهرية والسنوية وكم يربح اليوتيوبرز

بدأت مقالتي هذه بتساؤل عن كم تصل أرباح قنوات اليوتيوب لان هذا السؤال يسأله الكثير من منشئي محتوى يوتيوب المبتدئين او الاشخاص العاديين الذين يريدون ان يشرعوا في مشوار تحقيق الدخل من يوتيوب سواء عن طريق الإعلانات وروابط المعلنين والمبيعات التسويقية من خلال المحتوى الذي ينشئون، وهذا التنوع في طرق الربح من شأنه زيادة الدخل إلى أقصى حد.
حساب ارباح اليوتيوب. من خلال منصة يوتيوب يمكنك كسب أرباح جيدة من الإعلانات وهذا الخيار يستند إلى ثلاث وهي.

  • التكلفة لكل ألف ظهور (التكلفة لكل 1000 ظهور). 
  • والتكلفة لكل مشاهدة (تكلفة المشاهدة). 
  • وتكلفة النقرة (تكلفة النقرة).

باستخدام التكلفة لكل ألف ظهور يستطيع منشئ محتوي ان يحقق من يوتيوب مع جمهور يتحدث الإنجليزية 7.60 دولارا لكل 1000 مشاهدة. أما بخصوص الدول العربية هذا الرقم يتغير وهو أقل بكثير، ويحدد في $ 3 لكل 1000.

كيفية حساب أرباح قنوات اليوتيوب الشهرية والسنوية وكم يربح اليوتيوبرز

ورغم هذه المعادلة فإن سياسة جوجل ، تمنح منشئي المحتوى تقريبا 55٪ من عائدات الإعلانات ، بينما تبقى 45٪ من الإيرادات من نصيب جوجل وهذا أمر مشجع أيضا على العمل.

زيادة إضافية لأرباح يوتيوب
في حال إذا كنت تستخدم التسويق بالعمولة من خلال إنشاء محتوى يوتيوب مستهدف ، فسيتم توليد مجموعة متنوعة اخرى لنماذج الدفع من قبل المعلنين. وهنا سوف ترتبط الأرباح ترتبط أرباحك بعدد مبيعات العمولات التي تتلقاها من المعلن. كما يمكنك الربح من يوتيوب من خلال بيع مواد ترويجية من خلال مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها أو عبر البث المباشر فيمكن أن تحقق بين 25 دولارا إلى 55 دولارا لكل ألف مشاهدة على الفيديو الذي قمت بنشره لأجلهم ، ناخد على سبيل المثال ، إذا وصل الفيديو إلى مليون مشاهدة ، يمكنك الحصول على ما بين 25000 إلى 55000 دولار.

كم يربح اليوتيوبرز؟
نجد العديد من منشئي المحتوى لا يحققون أي دخل على يوتيوب وتتعدد لأسباب باختلافها . ومن بينها أنهم يستخدمون محتوى يوتيوب فقط للترفيه ،لا للربح. عكس منشئي المحتوى يوتيوب المحترفين المشهورين ، فهم يعملون بجد وقد تصل ارباحهم الى ملايين الدولارات في كل عام. وهم يعمدون إلى الربح من قناة يوتيوب بشكل مباشر من خلال المراجعات ووجهات النظر و النصائح والدورات والا ما ذلك من الطرق. ان منشئي فيديوهات يوتيوب في انواع المجالات مثل: الأخبار ، والمشاهير ، والماكياج والجمال ، فهم يتلقون الدخل بفضل ملايين المشاهدات ونشاط المعلنين.

خلاصة : يمكنك تحقيق دخل لا بأس به من منصة يوتيوب ورغم ذلك فانا انصحك ان لا تعتمد عليه كمصدر دخل رئيسي . شأنه شأن المدونات فمن الامر المهم أن يكون لديك نظام متناسق و متكامل ومترابط ، فلا يكتمل يوتيوب من غير مدونة أو موقع والعكس صحيح . واخيرا لا تتردد في استخدام بعض النصائح التي طرحناها في المقال السابق لتحقيق الربح من يوتيوب لأجل ازدهار قناتك وكذلك زيادة عدد المشاهدين النشطين.

author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent