اهم الخطوات لإنشاء مدونة بطريقة صحيحة والربح منها

هل تحب الكتابة والتدوين وهل تود انشاء مدونة احترافية والبدء في الربح منها عن طريق اعلانات جوجل ادسنس وهل فعلا قررت أن تبدأ مدونة خاصة بك اذا كنت فعلا تفكر هكذا فلابد انك ستقطع شوطا كبير من اجل القيام بذلك وقبل أن تبدأ بالشروع فى عمل مدونة  يجب أن تعلم بعض الأمور وهي ما سوف اقوم باخبارك بها في هذا المقال ستتعلم ما يجب عليك القيام به ، وكيفية القيام به، ومن أين تبدأ بشكل صحيح  في طريق عمل مدونة.

اهم الخطوات لإنشاء مدونة بطريقة صحيحة والربح منها

كلنا نريد أن ننشئ مدونة او موقع خاص بنا لكن اغلبنا تواجهه الكثير من العقبات والمشاكل التي قد تدفعك إلى الانصراف تحقيق  هذا الأمر حقا هو محبط للبعض  وفي حقيقة الأمر المشكلة نحن من نقوم باختلافها من أنفسنا ونحن هم المسؤولون عن عدم الاستمرار والمثابرة من أجل تحقيق الهدف لإنشاء مدونة احترافية خاصة بنا واغلب المدونين الجدد يقومون بإنشاء مدونة جديدة ثم تجدهم بعد اسبوع او شهر او شهرين قد تركوا ما قد بدؤوا وتوجهوا إلى البدء من جديد ليكرروا نفس المشكل وهذا هو بيت القصيد لماذا نبدأ ثم نصاب بالإحباط بعد إنشاء مدونة جديدة بعد مدة قصيرة. 

المشكلة التي يعاني منها العديد من المبتدئين ولا يعلم عنها الكثير، هي مرحلة البدء والتي في أغلب الأمور تتم بشكل غير صحيح اجل يتم البدء بشكل غير صحيح لذلك أنا اليوم هنا اضع بين يديك الخطوات الأساسية لإنشاء مدونة احترافية تجعلك تستمر وتبدع في المجال الذي تهتم به و لتتمكن من تحقيق ذلك لابد أن تدرس عدة جوانب مهمة  لذا قبل البدء في عمل مدونة ، ستحتاج إلى طرح عدة تساؤلات.

الدخول إلى التدوين بشكل صحيح

قبل أن تبدأ في انشاء مدونة بلوجر وقبل اختيار القالب وشراء الدومين عليك ان تضع برنامج واضح و مخطط ناجح وهذا الأمر سيدفعك بشكل مباشر الى طرح بعض الأسئلة كي نجد لها أجوبة مقنعة والتي من شأنها أن تضعك على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفك وعمل مدونة احترافية وهذه الأسئلة كالتالي :
  • لماذا تريد البدء في التدوين؟ 
  • ما هو نوع المحتوى الذي تريد الكتابة عنه؟ 
  • ومن هي الفئة التي سوف تستهدفها من خلال منشوراتك؟ 
  • ما هو هدفك من خلال التدوين 
  • من هو موقعك هل لديك كاريزما التأثير ، كشخص و كمحترف ، و كمدون؟
  • ما هو نوع المحتوى الذي ستختار؟ 
  • وهل ستخصص كتاباتك من خلال المدونة حول نيتش مخصص ام  ستنشئ محتوى مختلف ومتنوع؟ 

إذا أجبت عن هذه الأسئلة المبدئية التمهيدية قبل أن تخطوا خطوة أخرى إلى الأمام ووجدت الإجابات لكل التساؤلات فأنا من هنا أقول لك أبشر فأنت على الطريق الصحيح لتحقيق هدفك في الحياة من خلال إنشاء مدونة شخصية أو تجارية أو عامة يشكل إحترافي وكن على الأكيد انك ستجد ما تكتب عنه لأن لديك كل المحفزات لتحقيق ذلك.

الخطوة الثانية لعمل مدونة بلوجر إحترافية. 

الآن يمكنك التقدم إلى  الخطوة الثانية والتي من خلالها سوف ترى مدونتك النور والنزول إلى أمر الواقع وهده أمور أخرى لابد منها لإنشاء مدونة. 
أولا: إختر إسم لمدونتك وهدا الاسم يجب اختياره بعناية فائقة ولابد أن يكون عبارة عن كلمة أساسية يبحث عنها المستخدمين. 
ثانيا: قم بشراء دومين مدفوع من أحد مزودي "النطاق" مثل جودادي أو نمشيب أو غيرها والأفضل أن يكون نطاق أعلى مثل .com أو.net ويكون اسم النطاق نفس إسم المدونة أو له نفس المعنى. 
ثالثا: عليك الحصول على قالب مدفوع فهناك العديد من القوالب المتوافقة مع اجهزة الهاتف المحمول والتابلت والحاسوب والتي تحتوي على أكواد نظيفة ليس بها مشاكل فعلا انا انصحك بشراء قالب مدفوع لأن للقالب دور كبير في إنجاح الأمر. 
رابعا: قبل أن تبدأ في التدوين هناك أمور كثيرة ولابد منها قبل كتابة أي كلمة، عليك ضبط ملفات الأرشفة مثل ملف السايت ماب وملف الروبوتيكس، كذلك عليك ربط  دومين موقعك بمشرفي المواقع، وأداة جوجل انالييتك، ثم يأتي الدور على إنشاء صفحات السياسات وإنشاء الأقسام الرئيسية وفروعها، و أريد أن انبه الى امر مهم هو منع الصفحات والأقسام و التصنيفات والتسميات والأمور من الأرشفة من خلال ملف روبو تيكس. 

هناك أمور أخرى يجب إنشاؤها مثل اللوجو و اكواد الميتا واضافة روابط مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمدونة  وأفضل أن تكون قد تم إنشاؤها تحت اسم الدومين. بعد إتمام هذه الأمور التي ذكرت أصبحت المدونة جاهزة لبدء التدوين، الآن يمكنك أن تطلق العنان والبدء في كتابة أول مقال حصري لك على مدونة بلوجر بكل احترافية. 

لقد حاولت في هذه المقالة أن أضعك في الطريق الصحيح نحو عمل مدونة إحترافية مبنية على أساس صحيح بدون أخطاء وبدون مشاكل، كل ما عليك هو تطبيق الخطوات كما هي وسوف تلاحظ الفرق بنفسك، المقال له تتمة وأدعوك إلى زيارة المقال التالي لكيفية كتابة أول تدوينة بعد إنشاء مدونة بلوجر.

author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent