أساسيات كتابة مقال حصري ويحترم معايير السيو

أنت الآن قمت بعمل مدونة كاملة لا ينقصها شيء من الخطوات والاضافات التي ذكرناها في المقال السابق، يمكنك الآن أن تبدأ في الكتابة ونشر المحتوى الذي تريد، والذي ستبدع فيه لكنك لا زلت مبتدأ وتجهل أهم أساسيات كتابة و إنشاء تدوينة تحترم معايير السيو. لهذا فهذا المقال هو موجه لك مبتدئ لتتقن فن التدوين على بلوجر.

أساسيات كتابة مقال حصري ويحترم معايير السيو

مرحبا بك زائر مدونة فيان من جديد يسعدني انك تنتظر مقالتي التالية حول كيفية كتابة تدوينة تحترم معايير السيو بعد إنشاء مدونة بلوجر إحترافية، أجل أن أول تدوينة لك بعد عمل مدونة ستكون بمثابة القاعدة الأساسية نحو القمة لنشاطك في التدوين . لهدا لا انصحك أن تكون ممن حكم عليهم بالفشل لمجرد أن كتبو مقال ونشره، بل عليك أن تخطو بشكل صحيح من أجل وضع لبنات الأساس نحو النجاح. 

اول خطوة لكتابة مقال يحترم معايير السيو
ما هي معايير السيو؟ وماذا نقصد بالسيو؟ السيو بكل إختصار شديد هو تحسين محركات البحث، من خلال مجموعة من المعايير وهذا ما ستجده في مقالتنا اليوم، و كتابة مقال احترافي جذاب علينا أن نحدد مجموعة من الأمور،

أولا: اختيار موضوع للكتابة
قبل أن تبدأ الكتابة عليك أن تبحث وتختار عن موضوع مهم أو بمعنى آخر أن تكتب عن شيء يبحث عنه رواد محركات البحث ويمكنك أن تحلب عن طريقه زوار مستهدفين وليس كما يفعل الكثير من المدونين يكتبون المقالات دون استهداف أي جمهور وهذا خطا. 

ثانيا: البحث عن الكلمات الرئيسية
بعد اختيار موضوع للكتابة عليك البحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون من أجل إستهداف هؤلاء المستخدمين بهذه الكلمات الرئيسية أو الدلالية، وهناك العديد من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها وانصحك بادات جوجل ادوارد من جوجل

ثالثا: اختيار عنوان المقال
ومن أهم شروطه أن لا يكون العنوان طويل كلما كان أقصر كلما زادت احتمالية المتصدر، و كذلك عليك أن تدرج كلمة أساسية واحد أو اثنتان في عنوان المقال، وان يكون العنوان جذاب يلفت انتباه الزوار وكما يقال العنوان هو المقال فمن خلال العنوان يمكنك فحم عن ماذا يتحدث الكاتب

رابعاً: انشاء مقدمة احترافية
كتابة مقدمة لا تقل عن ثلاثة أسطر ولا تزيد عن خمسة أسطر، ويجب ادراج الكلمات الرئيسية في المقدمة مرتين أو ثلاث وأن تكون جدابة تجعل المتلقي يحس بانجذاب قوي لإكمال قراءة المقال الى الاخير

خامسا: العناوين الفرعية والعناوين الثانوية
كتابة العناوين الفرعية والعناوين الثانوية ادا وجدة وكان المقال متفرع، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار تضمين الكلمات الرئيسية في العناوين الفرعية.

سادسا: كتابة الفقرات
بعد أول عنوان فرعي يأتي المحتوى أو الفقرة الأولى ويجب أن لا تقل عن ثلاثة أسطر كحد أدنى مع مراجعات ذكر الكلمات الرئيسية مرتين إذا كانت الفقرة تحتوى نص طويل،

سابعا: تكرار العناوين والفقرات
الان اما تكتب عنوان فرعي ثان أو تقوم بإنشاء عناوين ثانوية لتقسيم ما جاء في العنوان الفرعي الأول وهكذا يتم الأمر بتناسق، ثم قم بإدراج كلمات مفتاحية في الفقرة الثانية والعناوين. وهكذا حسب طول المقال يمكنك التقسيم إلى فقرات وعناوين. 

ثامنا: خلاصة المقال
بعد أن تنتهي من سرد محتوى المقال يأتي التلخيص أو الإشارة لشيء ما أو إعطاء وجهة نظر أو طرح تساؤل وهدا ما يسمى الخاتمة ويمكنك أن تبدع في ذلك كما تريد شرط أن لا تطيل الكلام حاول جدب الزائر للتعليق.

تاسعا: إضافة التسميات والأقسام
نأتي إلى إضافة التسميات والأقسام لتنظيم المقال كي لا يتلخبط المحتوى لتجنب أن تجد مقال تقني في قسم الصحة والعكس يجب إعطاء كل مقال تصنيف خاص وتسميات من أجل تسهيل التنقل عبر المدونة من قبل الزوار. وهذا الأمر يكون على الشريط الجانبي جهة اليسار أثناء كتابة المقال. 

عاشرا: ادراج رابط ثابت للمقال 
عليك أن تقوم بتضمين رابط خاص بالمقابل ودالك بترجمة العنوان إلى اللغة الإنجليزية ثم وضع علامة "-" بين الكلمات دون ترك أي مسافة، ويتم ذلك بوضع الكلمات في مربع الوصلات السفلي، في الشريط الجانبي أثناء كتابة المشاركة.

إحدى عشر: وضع وصف للمقال
الوصف عليك عمل وصف جذاب للمقال اما نص جديد يحتوي على الكلمات الرئيسية المستهدفة لو نسخ السطرين الأولين من المقدمة، و وضعه في خانة الوصف في الشريط الجانبي لصفحة انشاء مشاركة.

اثنا عشر: صورة المقال
بعد الانتهاء من كتابة المقال يأتي الدور على إنشاء صورة لجعلها تبرز وما يتحدث عنه المقال بشكل دقيق كما يجب أن لا تكون عليها حقوق ملكية شخص آخر، كما يجب عليك ضغط الصورة من أجل تسريع تحميلها أثناء التصفح، كما يجب وضع شرح للصورة وإضافة الخصائص.

ثلاثة عشر: الروابط الداخلية
عليك تضمين الروابط الداخلية، عن طريق أخذ روابط المقالات ذات الصلة ووضعها على شكل روابط في كلمات مشافهة ضمن المقال الجديد الان يمكنك مقال يحترم شروط السيو، بعد عمل مدونة جديدة.

هذه هي الطريقة الصحيحة لإنشاء مقال يحترم شروط السيو بكل احترافية تاما، شكرا على الزيارة لا تنسى مشاركة المقال مع الأصدقاء لتعم الفائدة.
author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent