طريقة تحسين جودة الصوت في سبوتيفاي Spotify بأفضل جودة ممكنة

لا ينبغي أن يكون لديك توقعات كبيرة بشأن تحسينات جودة الصوت عند الترقية من Spotify Premium إلى فئة HiFi القادمة بدون خسارة.  جوهر ذلك هو أن الغالبية العظمى من الناس - بما في ذلك عشاق الصوت - لا يمكنهم التمييز بين الصوت غير المفقود و "الضياع" المشفر بصوت عالي بما يكفي لمعدل البت. لكن هذه الحجة تضع افتراضًا واحدًا مهمًا: أنت تستمع بالفعل إلى Spotify Premium بإعدادات مثالية.

كيفية بث Spotify بأفضل جودة ممكنة

أعلى معدل بت تدعمه منصة البث هو 320 كيلوبت في الثانية ، والذي يجب أن يكون غير قابل للتمييز إلى حد كبير عن فقدان البيانات ، ولكن في معظم الحالات ، لا يضمن تطبيق البث جودة التشغيل هذه. في معظم الأجهزة ، يتم تعيين Spotify افتراضيًا على إعداد "تلقائي" متغير ويوفر أربعة مستويات تشغيل ثابتة: 24 كيلو بت في الثانية (منخفض) ، و 96 كيلو بت في الثانية (عادي) ، و 160 كيلو بت في الثانية (مرتفع) ، و 320 كيلو بت في الثانية (مرتفع جدًا).

قد تفترض أن Spotify ستصل إلى 320 كيلوبت في الثانية عند استخدام الوضع التلقائي مع اتصال Wi-Fi قوي (بعد كل شيء ، 320 كيلوبت في الثانية ليست شيئًا مقارنة ببث الفيديو الحديث) ، ولكن كما يمكنني أن أقول ، ستصل الخدمة بحد أقصى 160 كيلوبت في الثانية  مع هذا الإعداد. 160 كيلوبت في الثانية (مع برنامج ترميز Ogg Vorbis الذي يستخدمه Spotify على معظم الأجهزة) ليس سيئًا ، ولكن من المؤكد أنه من الأسهل بشكل كبير التمييز دون خسارة من 320 كيلو بت في الثانية.  لذلك إذا كنت تريد أفضل جودة صوت في Spotify ، فأنت بحاجة إلى تنشيط أفضل الإعدادات يدويًا.

مرة أخرى ، ضع في اعتبارك أن الإعداد 320 كيلو بت في الثانية هو حصري لمشتركي Premium.  بخلاف ذلك ، يجب أن تساعد الخطوات التالية في ضمان أفضل جودة على جميع الأجهزة التي يمكنك بث Spotify عليها.

سطح المكتب:
على تطبيقات سطح المكتب القابلة للتنزيل من Spotify - وليس مشغل الويب داخل المتصفح - ما عليك سوى النقر على السهم المتجه لأسفل بجوار اسم المستخدم الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن من النافذة.  ثم حدد "الإعدادات".

كيفية بث Spotify بأفضل جودة ممكنة

من هناك ، مرر لأسفل إلى "جودة الموسيقى" وحدد "عالية جدًا". هذا كل شيء! سبوتيفاي
على غرار ما ورد أعلاه ، ما عليك سوى النقر فوق رمز الترس في الجزء العلوي الأيمن من تطبيقات Spotify للجوال لإدخال الإعدادات.  من هناك ، سيتعين عليك التمرير لأسفل قليلاً إلى قسم "جودة الصوت". تحسين صوت سبوتيفاي.

لديك عدد قليل من الخيارات على الهاتف المحمول أكثر مما تفعله على سطح المكتب ، حيث يتيح لك Spotify اختيار إعدادات جودة منفصلة لشبكات WiFi والخلوية ، بالإضافة إلى الموسيقى التي تقوم بتنزيلها بشكل دائم على جهازك.

كيفية بث Spotify بأفضل جودة ممكنة

على الرغم من أنه يمكنك تعيين هذه العناصر الثلاثة على "مرتفع جدًا" ، فقد ترغب في توخي الحذر من القيام بذلك بالنسبة للخيار الخلوي إذا كان لديك حد أقصى للبيانات على جهازك المحمول.  وبالمثل ، قد لا يكون تنزيل مئات المقاطع الصوتية بأعلى جودة أمرًا مثاليًا إذا كانت مساحة التخزين الداخلية منخفضة لديك.

لاعب على شبكة الإنترنت:
اذا كنت تفضل دائمًا تشغيل Spotify من تطبيق الويب ، فليس لديك الكثير من الخيارات بشأن جودة الصوت.  إذا كان لديك Spotify Premium ، فسيتم تشغيل الموسيقى بسرعة 256 كيلو بت في الثانية.  إذا كان لديك Spotify مجاني ، فسيتم تشغيله بسرعة 128 كيلو بت في الثانية.

قد يبدو 256 كيلوبت في الثانية بمثابة تخفيض كبير من 320 كيلوبت في الثانية ، ولكن لا داعي للقلق كثيرًا إذا كنت تفضل عدم تثبيت تطبيق سطح المكتب.

على سبيل المثال ، يستخدم مشغل الويب الخاص بـ Spotify برنامج ترميز AAC الذي يعد في الواقع أكثر فاعلية من برنامج ترميز Ogg المستخدم في تطبيقات سطح المكتب والجوّال.

من ناحية أخرى ، يدفع ضغط 256 كيلوبت في الثانية بالفعل حدود ما يمكن للأشخاص تمييزه عن عدم فقدان معظم تنسيقات الصوت ، ناهيك عن أحد أكثر تنسيقات الصوت كفاءة مثل AAC.

Spotify Connect and Casting
إذا كنت تقوم بالبث إلى جهاز يدعم Spotify عبر Spotify Connect ، لحسن الحظ ، في هذه الحالة ، تقول Spotify أنها ستبث دائمًا بسرعة 320 كيلو بت في الثانية للمستخدمين المميزين ، لذلك تحصل دائمًا على أفضل ما تقدمه الخدمة. إذا كنت تستخدم Google Cast للبث من هاتفك إلى Chromecast أو TV بدلاً من ذلك ، فسيستخدم 256 كيلو بت في الثانية AAC.

ما المقصود بـ "تطبيع الحجم" وهل يجب عليك استخدامه؟
أثناء تغيير الخيارات أعلاه ، ربما لاحظت إعدادًا يقول "تطبيع الحجم". على الرغم من توفره فقط في تطبيقات سطح المكتب والجوال ، في معظم الحالات ، يجب ترك هذا قيد التشغيل.

يسمح التطبيع بشكل أساسي لـ Spotify بضبط مستوى صوت الأغنية قبل أن يبدأ تشغيلها ، بناءً على ما تعرفه عن ارتفاع الصوت للموسيقى القادمة.  بعد كل شيء ، يتم إتقان الموسيقى في جميع أنواع الأحجام المختلفة ، وقد يكون من المؤلم أن تضطر إلى رفع مستوى الصوت باستمرار إلى أعلى وأسفل.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت قوائم التشغيل الخاصة بك تتضمن مجموعة متنوعة من الفنانين والأنواع.  عند محاولة تشغيل بعض المقاطع الصوتية الكلاسيكية متبوعة ببعض أغاني البوب ​​من التسعينيات ، سترى ما أعنيه (اقرأ عن حروب ارتفاع الصوت ، حيث ظلت الموسيقى تتقن بصوت أعلى وأعلى مع ظهور الصوت الرقمي).

كيفية بث Spotify بأفضل جودة ممكنة

ربما سمعت أن التطبيع كان يؤدي نوعًا من ضغط النطاق الديناميكي الواسع - مما يجعل الأصوات الأكثر هدوءًا أعلى والأصوات العالية أكثر هدوءًا في مسار واحد.  هذا ليس صحيحًا ، لكنه خرافة تتكرر كثيرًا. مرة أخرى ، التطبيع هو في الأساس تحويل Spotify لمقبض الصوت.  وإذا كنت تشغل ألبومًا كاملاً ، فإن Spotify تتأكد أيضًا من بقاء المقاطع الصوتية الهادئة عن قصد هادئة ، من أجل الحفاظ على نية الفنان.
(في الواقع ، ولأسباب خارجة عن نطاق هذه القطعة ، يمكن أن يؤدي تشغيل التطبيع إلى تحسين جودة الصوت في بعض الموسيقى. وقد ساعد أيضًا في إيقاف حروب ارتفاع الصوت المذكورة أعلاه.)

إذا كنت مشتركًا في Premium ، فسترى ثلاثة خيارات للتطبيع: "هادئ" و "عادي" و "عالي".
إذا كنت تريد أقصى قدر ممكن من النطاق الديناميكي وكنت تستمع في مكان ما به ضوضاء محيطة منخفضة ، فإن الإعداد Quiet يسمح بأكبر قدر من القفزات في النطاق الديناميكي.  لا ينبغي أن يكون هذا ضروريًا للغالبية العظمى من الموسيقى ، ولكنه قد يكون مثاليًا إذا كنت تستمع إلى الكثير من المقطوعات الموسيقية الأوركسترالية والأفلام. سبوتي فاي

يجب أن تغطي "عادي" نطاقًا ديناميكيًا كافيًا لمعظم الموسيقى ، خاصةً إذا كنت تستمع غالبًا إلى موسيقى البوب ​​- اقض بعض الوقت في التبديل بين عادي وهادئ واعرف أيهما تفضل. بعد قولي هذا ، سأتجنب إعداد "بصوت عالٍ" ما لم أستمع في بيئة صاخبة جدًا ، حيث من المرجح أن تؤثر هذه البيئة على النطاق الديناميكي.

المصادر:

3>
author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent