بدأ إنستغرام باطلاق تطبيقة الخفيف بسعة 2 ميجابايت | Instagram Lite

بدأ انستجرام باطلاق تطبيقه الخفيف بسعة 2 ميجابايت في 170 دولة حول العالم. التطبيق ، الذي صممه فريق Facebook إضافة أخرى إلى تطبيقات "Lite" الخاصة بالشركة.

والتي تلبي احتياجات الهواتف ذات المواصفات المحدودة والمناطق ذات الاتصال المنخفض. أطلقت الشركة Instagram Lite في البداية في الهند في ديسمبر الماضي. في الشهر الماضي ، قدمت دعمًا لتطبيق Reels. ومع ذلك ، يقتصر هذا الدعم على المستخدمين في الهند فقط ، ولن تتوفر هذه الميزة في الإصدار العالمي في الوقت الحالي.

من المهم أن نلاحظ أن Instagram كان لديه إصدار خفيف قبل ذلك ، ولكن تم إيقافه في مايو الماضي لتمهيد الطريق لهذا الإصدار الجديد. انستغرام لايت ، تمكن فريق Facebook من الضغط على الكثير من وظائف انستقرام في تطبيق Lite ، على الرغم من حجمه الصغير. بينما يبلغ حجم التطبيق الرئيسي 30 ميجا بايت عند التنزيل ، فإن تطبيق Lite يبلغ 2 ميجا بايت فقط.

بدأ إنستغرام باطلاق تطبيقة الخفيف بسعة 2 ميجابايت

لا يحتوي Instagram Lite على ملصقات وتأثيرات تستند إلى AR لتقليل الحجم. قام الفريق أيضًا بإزالة بعض الرسوم المتحركة الخاصة بالانتقال لتقليل وقت تحميل القصص والخلاصة. كما أنه يستخدم بعض الأدوات المستخدمة لبناء Facebook Lite ، مثل SizeBot للحفاظ على حجم الملفات المستخدمة في المشروع قيد الفحص.

بالإضافة إلى هذه الأدوات ، يعمل انستكرام لايت أيضًا على تحسين جودة الصورة. إنها تستخدم إصدارًا مختلفًا من JPEG للضغط بحيث يتم تحميل الصور بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام CDNs (شبكات توصيل المحتوى) لتخزين بعض الأصول لتقليل وقت التحميل. تتمثل الخطوة التالية لفريق Instagram Lite في طرح الدعم للوضع المظلم والبكرات في جميع أنحاء العالم.
author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent