بديل الفوتوشوب المجاني Paint.NET مثل Photoshop لاكن اسهل

مع ارتفاع أسعار برامج الأسماء التجارية ، أصبحت تيسا شليزنجر داعمة للبرامج مفتوحة المصدر والتبرع للبرامج المجانية للمصممين المبدعين. تم إنشاء Paint.net بواسطة Rick Brewster في ولاية واشنطن في عام 2004. وهو محرر صور رسومات يتم تحديثه باستمرار. يجدر التعلم لأولئك الذين يحتاجون إلى عمل فني لمرافقة المقالات أو إضافة الإثارة إلى صور Pinterest ، إلخ.

حول Paint.net :
هو محرر صور مثل Photoshop ، فهو مجاني ويسهل تعلمه. أنشأها ريتش بروستر أثناء وجوده في جامعة ولاية واشنطن ، ثم أمضى حوالي عشر سنوات في Facebook ، وعاد أخيرًا للاعتناء بـ Paint.net. يتم تحديث البرنامج بانتظام ويحتوي على جميع الميزات الأكثر استخدامًا من قبل مصممي الرسوم وغيرهم ممن يستخدمون برامج التصوير مثل Gimp و Photoshop و Pixir و Photo Pos Pro. حتى الآن ، بينما تقدم Paint.net الطبقات ، لم تصبح الأقنعة بعد جزءًا من مجموعتها.

بديل الفوتوشوب المجاني PaintNET مثل Photoshop لاكن اسهل

يمكنك تنزيل Paint.net بالتبرع أو بدونه. نظرًا لأنه يجب أن يحصل الجميع على أجر مقابل عملهم ، ولأن هناك تكاليف مرتبطة باستضافة هذا البرنامج دوليًا ، أعتقد أن الشيء الأخلاقي الذي يجب فعله عند تنزيله هو تقديم تبرع صغير.

الان شرح Paint.net بـالتفصيل:

أسباب تعلم Paint.net
إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام محرر الصور ، وإذا كنت كاتبًا أو تعمل بأي شكل من الأشكال على الشبكات الاجتماعية ، فإن فهم كيفية تحسين صورك وأعمالك الفنية سيقطع شوطًا طويلاً نحو الحصول على المزيد من المتابعين لك. سيساعد ذلك أيضًا في الحصول على مقالاتك التي يتم النقر عليها بشكل متكرر. لا يمكنني التأكيد بقوة كافية على مدى أهمية هذه الصورة الأولى!

على موقع Pinterest ، يمكنك بسهولة استخدام الكلمات "انقر فوقي لقراءة المزيد" على صورتك. لماذا؟ لأن البعض لا يدرك أن الصورة ستؤدي إلى مقال. من المهم قراءة المقال بالكامل قبل مشاهدة مقاطع الفيديو. هذا حتى تكون على دراية بالمصطلحات (المصطلحات) عند ذكرها.

تخطيط أو واجهة المستخدم الرسومية لـ Paint.net
عندما تفتح Paint.net ، سترى مجموعة متنوعة من الوظائف التي يمكنك استخدامها في الجزء العلوي من التخطيط. في منطقة العمل الرئيسية ، هناك أربعة "مربعات مختصرة" في شكل مرئي. هذه "المربعات" هي الألوان والتاريخ والأدوات والطبقات. من الأسرع استخدام هذه من قراءة القائمة في الأعلى باستمرار.

ومع ذلك ، تحتوي القائمة الموجودة في الجزء العلوي أيضًا على وظائف غير مضمنة في مربعات الاختصارات المرئية. يتضمن ذلك اقتصاص صورتك ، والتعديلات مثل تدرج اللون والتشبع ، وتأثيرات مثل التعتيم ، والأسلوب ، وغيرها.

إذا قمت بإغلاق أي من مربعات الاختصارات بطريق الخطأ ، فيمكنك إعادة فتحها في القائمة العلوية اليمنى حيث يتم وضعها كرموز صغيرة. سيؤدي النقر عليها إلى فتحها في منطقة عملك مرة أخرى.

في كل مرة تقوم فيها بشيء ما على Paint.net ، ستتم إضافة ما تفعله إلى مربع السجل الخاص بك. حتى تتمكن من التمرير خلالها ومعرفة ما قمت به. يمكنك أيضًا حذف أي من العناصر الموجودة في القائمة ، وعند القيام بذلك ، ستتم إزالته.

اعلم أنه سيتم أيضًا إزالة كل شيء بعد النقطة التي تقوم فيها بإزالة شيء ما. تكون أداة السجل هذه مفيدة عندما ترغب في حذف أكثر من العنصر الذي تعمل عليه حاليًا. ربما تكون قد اتخذت 24 خطوة مختلفة. في هذه الحالة ، من الأسهل الانتقال إلى شريط المحفوظات والعثور على المكان الذي ترغب في العودة إليه وحذف كل شيء في هذه المرحلة. إذا كنت ترغب في حذف خطوتك الحالية فقط ، فمن الأسهل فقط النقر فوق control + Z.

بديل الفوتوشوب المجاني PaintNET مثل Photoshop لاكن اسهل

الألوان : تختلف لوحة الألوان الموجودة على الويب عن لوحة الألوان المستخدمة في الطباعة. تحتوي كل ألوان الويب على رقم سداسي عشري ، وهناك قوائم على الويب حيث يمكنك العثور على الرقم السداسي العشري للظل المعين الذي تريده (إذا لم تتمكن من مزجه بما يرضيك باستخدام مربع الألوان).

ومع ذلك ، لا يعد أيًا من ذلك ضروريًا إذا كنت ترغب فقط في استخدام الألوان المتاحة. في مربع اختصارات الألوان ، سترى مربعين صغيرين أعلى الجانب الأيسر. واحد أسود والآخر أبيض. اللون الأبيض هو اللون الموجود في الخلفية ، بينما اللون الأسود هو اللون الذي ستستخدمه للون الخط الخاص بك ، إلخ.

إذا قمت بالنقر فوق المربع الأبيض أو المربع الأسود ، ثم قمت بالنقر فوق أحد الألوان في عجلة الألوان ، فسيتغير اللون في المربع المناسب. للرجوع إلى اللون الأسود ، انقر فوق المربع الأسود الصغير الأول على شريط / خط الألوان الأول في الأسفل. للعودة إلى اللون الأبيض ، انقر فوق المربع (الأبيض) الأول على الشريط / الخط أدناه.

ربما تكون الطبقات هي أصعب شيء ستتعلمه. هذه الأيام أجدها سهلة للغاية ولا أستطيع أن أتخيل لماذا وجدتها صعبة للغاية منذ 15 عامًا. في الأساس ، يمكنك اختيار تجميع خطواتك المختلفة معًا في طبقة واحدة أو فصل كل خطوة في طبقة منفصلة. تحتوي الطبقة على العمل الفعلي الذي قمت به.

لذلك ، على سبيل المثال ، إذا قمت بإدراج صورة في التخطيط الخاص بي ، فيمكن لهذه الصورة أن تنتقل إلى طبقة جديدة أو في الطبقة التي أعمل عليها حاليًا. المشكلة في دخول الطبقة التي أعمل عليها حاليًا هي أنه إذا كنت أرغب في حذف الصورة ، فسأحذف أيضًا جميع الأعمال الأخرى في الطبقة. هذا هو السبب في أنه من المهم إنشاء طبقة جديدة لكل خطوة جديدة تخطوها. من الحكمة أيضًا تسمية جميع الخطوات بحيث يمكنك العثور عليها بعد ذلك. إذا فعلت شيئًا بسيطًا مثل إضافة نص ، وكان هناك أربع أو خمس طبقات فقط ، فمن السهل العثور عليها. عندما تصل إلى عشرين أو ثلاثين طبقة ، فإن الأمر يستغرق وقتًا لتحديد الطبقة التي تريدها.

تعتبر الطبقات مفيدة أيضًا إذا كنت تريد تحرير قسم معين. يمكنك بعد ذلك العودة إلى تلك الطبقة والقيام بالعمل هناك. هذا يعني أن كل ما يتعلق بهذا العمل الفني المحدد موجود في صندوق واحد. يمكنك بالطبع إضافة طبقات جديدة وإعادة ترتيبها فقط بحيث تكون بجوار العمل الأصلي الذي قمت به.

ستحدد Rectangle و Lasso و Ellipse Select هذه الأدوات مناطق معينة في عملك الفني. سيتم بعد ذلك إحاطتهم بمنطقة من النقاط ، ويمكنك العمل في تلك المنطقة من النقاط. المستطيل المحدد هو مربع أو مستطيل. القطع الناقص عبارة عن دائرة ، ويتم استخدام تأثير lasso يدويًا لعمل مخطط دقيق للمنطقة التي تريد العمل بها (أو المنطقة التي ترغب في حذفها). من أجل ضبط أداة lasso ، يمكنك زيادة الحساسية أو تقليلها من خلال التحمل المتدرج.

العصا السحرية: عند النقر فوق هذه الأداة ، ستحدد تلقائيًا جميع الألوان المتشابهة أو المتشابهة في عملك الفني. يمكنك بعد ذلك نقل (نقل مفتاح وحدات البكسل المحددة) الألوان المحددة بواسطة العصا السحرية أو تلوين المنطقة المحددة باستخدام أداة الحاوية. يمكن زيادة أو تقليل حساسية العصا السحرية أسفل الإعدادات في القسم الأيمن العلوي من القائمة. تُستخدم هذه الأداة بشكل عام لإزالة خلفية واحدة واستبدالها بأخرى.

دلو الطلاء وفرشاة الرسم: يتيح لك دلو وفرشاة الرسم إضافة اللون أو تغييره للمنطقة بأكملها أو تحديد مناطق. عند تحريك شريط التسامح لأعلى أو لأسفل ، فإنه سيضيف مساحات أقل أو أكثر ليتم تلوينها.

قلم رصاص: أداة القلم الرصاص تستخدم للرسم اليدوي. عرضه بكسل واحد فقط.

ختم النسخ: يمكّنك ختم النسخ من أخذ بعض الأعمال الفنية من منطقة ووضعها في منطقة أخرى. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك منظر طبيعي جميل أمامك ، ولكن هناك عمود إنارة يفسد المنظر ، يمكنك النقر فوق أداة النسخ في المنطقة المحيطة بعمود الإنارة مباشرة ، وستقوم الأداة بنسخ تلك المنطقة ، ثم يمكنك استخدام هذا الفن لتغطية عمود الإنارة. لا يزيل المنطقة التي نسختها. إنه مجرد تركيب تلك المنطقة على المنطقة الجديدة.

يقوم Move Selection و Move Selected Pixels الأول بنقل العمل الفني الفعلي (وحدات البكسل) الذي حددته بينما يقوم الثاني بنقل المخطط التفصيلي. والثاني مفيد عندما تريد عمل نسخة من المخطط التفصيلي واستخدامه في مكان آخر.

تكبير / تصغير: ستعمل أداة التكبير / التصغير على تكبير عملك الفني. يمكنك العودة إلى الحجم الطبيعي لعملك الفني بالنقر فوق "تصغير" ضمن قائمة "عرض" أعلى تخطيط عملك.

تتيح Pan لك هذه الأداة نقل عملك إلى مكان آخر في التخطيط. قد يكون من المفيد أن تكون لديك صورتان أو ثلاث صور مفتوحة وترغب في رؤية تفاصيل صورة أخرى.

التدرج اللوني: هذه أداة لونية يمكنك من خلالها إعطاء تأثير تغيير لون واحد تدريجيًا إلى لون آخر. يمكنك أيضًا استخدامه ضمن تحديد محدد.

الممحاة: ستمحو الممحاة العنصر الذي ترغب في التخلص منه. يجب أن تكون في الطبقة التي تم حفظ العنصر فيها. إذا لم تكن هناك طبقة ثانوية تحتها ، فستكون الطبقة الشفافة فقط تحتها. إذا كنت تقوم بالتراكب مرة واحدة فوق الأخرى ، ثم تقوم بمسح الحواف غير المرغوب فيها للصورة المتراكبة ، فستظهر الطبقة الموجودة تحتها.

Color Picker: تحدد هذه الأداة لونًا من العمل الفني الذي تعمل به. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك ترغب في مطابقة الألوان من منطقة في صورتك إلى منطقة أخرى ، يمكنك استخدام منتقي الألوان لتحديد هذا اللون. سيتغير اللون في مربع اختصار أداة الألوان ، وستتمكن من استخدامه في أعمال فنية أخرى.

إعادة تلوين: سيغير منتقي إعادة التلوين لون المنطقة التي تعمل عليها إلى اللون الذي حددته.

الخط / المنحنى: ستمكنك هذه الأداة من رسم خط مستقيم أو منحني. يمكنك تحديد كل من العرض واللون الذي ترغب في استخدامه.

الأشكال: تتيح لك أداة الشكل رسم أشكال مختلفة: دوائر ومستطيلات ومثلثات بأحجام وألوان مختلفة.

شاشة الافتتاح الأولى الخاصة بك على Paint.net
عندما تفتح برنامج Paint.net في البداية ، ستفتح المربعات الأربعة الموضحة أعلاه. إنها التاريخ والطبقات والأدوات والألوان. قد تفضل العمل بدونهم. نادرا ما أستخدم التاريخ ، وبالتالي أغلقه. لقد وصفت التخطيط في لقطة الشاشة أدناه. من الأفضل تكبيرها لتتمكن من قراءتها بسهولة أكبر.

حفظ عملك على Paint.net
هناك العديد من التنسيقات المختلفة التي يمكنك من خلالها حفظ عملك. من المهم معرفة الفرق. إذا قمت بالحفظ بتنسيق .pdn ، فستحفظ طبقاتك. يعد حفظ طبقاتك أمرًا مهمًا إذا كنت ترغب في متابعة عملك الفني في وقت لاحق. ومع ذلك ، لا يمكنك تحميل ملف .pdn على الويب. لتحميل عملك الفني في Paint.net على الويب ، تحتاج إلى "تسطيح" عملك بحيث لا توجد طبقات أخرى.

إذا قمت بالنقر فوق "حفظ" ، فسيتم حفظ عملك تلقائيًا في ملف .pdn. إذا قمت بالنقر فوق "حفظ باسم" ، فسيتم منحك خيار التنسيق الذي ترغب في الحفظ به. أفضل الخيارات للويب هي إما jpg. أو png. نظرًا لأنك تستخدم الحروف ، فمن الأفضل حفظ صورتك بتنسيق png بحيث لا يتم تعتيم الحروف.

بالطبع ، هذه مقدمة للمبتدئين إلى Paint.net. إنها تعلمك واجهة المستخدم الرسومية لـ Paint.net. من المهم أن تعرف هذا حتى يمكنك التنقل في مكان عملك بسهولة. لديك الآن الأدوات الأساسية لتغيير الصورة وتسميتها للفت الانتباه إليها.

المصادر :

author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent