مراجعة فيلم غودزيلا ضد كونغ Godzilla vs. Kong 2021

غودزيلا ضد كونغ : هو فيلم خيال علمي وفنتازيا أميركي يجمع بين الكائنين الأسطوريين العملاقين غودزيلا وكينغ كونغ في فيلم واحد، وهو من إخراج آدم وينغارد وتأليف إريك بيرسون وماكس بورينستين ومن بطولة كايلي هوتل بدور جيا، ريبيكا هول بدور د. إيلين أندروز، ميلي بوبي براون بدور ماديسون، كايل تشاندلر بدور مارك ولد ماديسون، أليكساند سكارزغارد بدور د. لينر، والشركات المنتجة للفيلم هي ليجندري بيكتشرز و وارنر برذرز.

مراجعة فيلم غودزيلا ضد كونغ

فيلم Godzilla vs. Kong يفي بوعوده للمتابعين بملحميّة معاركه وشراستها كما أنه يقدم مؤثرات بصرية ممتازة وساهمت بإضفاء طابع الإثارة على إيقاع أحداث الفيلم ولكن مع الأسف خيّب الآمال فيما يتعلق بالقصة والسيناريو لكونهما ضعيفين وسطحيين لدرجة أن المشاهد يشعر أنّ الفيلم كان تعويضاً عن إخفاق الجزء السابق غودزيلا ملك الوحوش الذي كلّف شركة وارنر برذرز خسائر تقدّر بملايين الدولارات وكان كما اعتبره النقّاد فيلماً فوضوياً غير منسوج بدقة وضائع الحبكة والمعالم.

قصة فيلم Godzilla vs. Kong.

تأتي أحداث فيلم Godzilla vs. Kong بعد ثلاث سنوات من اختفاء غودزيلا في أعماق البحار حيثُ حلّ السلام في أرجاء العالم بعد قضاءه على الوحوش العملاقة التي كانت تهدد مصير البشرية، لكن فجأة يعاود غودزيلا الظهور مجدداً ويهاجم المنشاة التابعة لشركة آيبكس التي تسعى لإخراج كونغ من مخبأه الغامض من أجل استغلاله لتحقيق مآربها.

ويلاحظ المشاهد أنّ القصة مع الأسف كانت ضعيفة ومليئة بالفجوات والحبكة الرئيسية موجودة ولكن تمّ تدعيمها بحبكات فرعية تكاد تكون هشّة وغير كافية أو مقنعة وكان إيقاع الأحداث متسارعاً لدرجة أنك تشعر أنّ الفيلم بأكمله قائم على مشهد العراك بين غودزيلا وكونغ ولذلك تم تسريع الأحداث بشكل مقصود للوصول إلى المشهد الرئيسي هذا مع محاولة أن تكون للأحداث مبررات منطقية تصبّ في مصلحة الحبكة والقصة ككلّ ولكن هذا الشيء كان فاشلاً حيث أن الكثير من الشخصيات والأحداث والحوارات كان وجودها مثل عدم وجودها واحد ولن يؤثر على سياق القصة أو بنيانها ولا نعرف ما الهدف من ذلك، هل هو مجرد محاولة للحشو للوصول إلى عدد دقائق معين في الفيلم أم محاولة لخلق توازن بين بداية الفيلم ونهايته عند مشهد القتال؟

وحتى لو كان محاولة لخلق توازن وتدريج معيّن متصاعد قبل الحدث المنتظر وهو قتال غودزيلا وكونغ فإنّ الأحداث السابقة للحدث غير كافية للتدعيم وجعلت المشاهد يشعر بسخافة وجود بعضها وعدم وجود أهمية حقيقية لبعض الأحداث.

أخراج فيلم Godzilla vs. Kong.

إخراجياً، لا يسعنا أن نقول سوى أن الفيلم وعد ووفى من الناحية التقنية، فالمؤثرات الصوتية المستخدمة والتقنيات البصرية والأمكنة التي تدور فيها الأحداث الرئيسية كانت فائقة الدقة ومبهرة وتفاصيل أجسام الوحشين غودزيلا وكونغ كانت مشغولة بحرفيّة عالية، أمّا عن مشهد القتال فكان أكثر مشهد ممتع في الفيلم لدقّة تفاصيله من صوت لمؤثرات بصرية إلى تفاصيل الوحشين وتفاصيل الدمار في المكان الذي يتقاتلان فيه، ليؤكّد فكرة النقّاد أن تركيز صنّاع الفيلم كان على المؤثرات والأمور التقنية فيه، وطبعاً من الجدير الإشارة إلى أن العديد أشاد بمؤثرات الفيلم لدرجة استحقاقه الجوائز على صعيد الغرافيكس.

من ناحية أسلوب الإخراج واللقطات، فكثيرة كانت اللقطات الواسعة التي كان الهدف منها عرض كافة تفاصيل الوحشين غودزيلا وكونغ وتقريب المشاهد من جو الفيلم أكثر ومن الشخصيتين الرئيسيتين مع عدة لقطات قريبة على الوجوه لعرض ردّات الفعل عند كلا الوحشين وإظهار مدى دقة تصميم بنيتهما الجسمانية.

شخصيات فيلم Godzilla vs. Kong.

وصولاً إلى الشخصيات، فغير الشخصيتين الرئيسيتين اللتين هما غودزيلا وكونغ، فلدينا شخصية رئيسية أخرى هي الطفلة جا التي كان أداؤها مميزاً جداً من خلال تواصلها العاطفي مع الوحش كونغ والذي قدّمه الفيلم بأسلوب جديد وعاطفي وتم التركيز على ذلك من خلال اللقطات القريبة على وجهه وعينيه لتظهر انفعالاته العاطفية الداخلية.

أما عن باقي الشخصيات فمع الأسف أيضاً كان هناك بعض الأداءات الساذجة وحوارات لا داعي لها فضلاً عن أنها لم تساهم شيئاً يذكر في الفيلم مثل شخصية صديق ماديسون التي كانت مقدمة بطريقة تقليدية ساذجة ومكرّرة وشخصية والدها الذي لم يظهر إلا بعدة مشاهد.

إيرادات فيلم Godzilla vs. Kong.

في نهاية حديثنا عن فلم Godzilla vs. Kong : وصلت إيرادات الفيلم لغاية الآن بعد أسبوا من طرحه إلى 123 مليون دولار في عدد من الدول، بعد اصدارة في بداية شهر ابريل يوم 2021/4/1 وبذلك كان إنهاء سلسلة الوحوش monsterverse مثالياً على صعيد الإيرادات حتى العودة لها مستقبلاً.

تقييم فيلم Godzilla vs. Kong

وقد جاء تقييم الفيلم على موقع IMDB الشهير 7/10.

فيلم Godzilla vs. Kong سوف يكون ممتعاً لمشاهدته في السينما مع شاشة عرض كبيرة للاستمتاع بتفاصيل مؤثراته الصوتية والتقنية وعلى الرغم أن الفيلم غير مرتبط بشكل كلّي بأحداث الفيلمين: Godzilla : King of the Monsters وفيلم Kong: Skull Island إلا أنه يفضّل للمشاهد مشاهدتهما قبل البدئ بمشاهدة فيلم Godzilla vs. Kong للاستمتاع بكافة التفاصيل أكثر.
author-img
Vian

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent