الفرق بين العملة المشفرة و العملة الافتراضية

ما هو الفرق بين العملة الافتراضية و العملة المشفرة لا ينبغي عليك الخلط بين العملة المشفرة والعملة الافتراضية. فهناك اختلافات بينهما وساقوم بشرح لك بعض الاختلافات ومن اين تصدر كل عملة.

الفرق بين العملة المشفرة و العملة الافتراضية

العملة الافتراضية، أو النقود الافتراضية، هي عملة رقمية غير منظمة إلى حد كبير عادة ما يتحكم فيها مطوروها ويتم استخدامها وقبولها إلكترونيًا بين أعضاء مجتمع افتراضي معين. في عام 2014 ، حددت الهيئة المصرفية الأوروبية العملة الافتراضية على أنها "تمثيل رقمي للقيمة لا يصدره بنك مركزي أو سلطة عامة ، ولا يرتبط بالضرورة بعملة ورقية ، ولكن يتم قبوله من قبل الأشخاص الطبيعيين كوسيلة الدفع ويمكن تحويلها أو تخزينها أو تداولها إلكترونيًا." يُشار إلى العملة الرقمية الصادرة عن بنك مركزي على أنها عملة رقمية للبنك المركزي.

العملة المشفرة او العملة المعماة او كريبتو هي عملة رقمية مصممة للعمل كوسيلة للتبادل من خلال شبكة كمبيوتر لا تعتمد على أي سلطة مركزية مثل الحكومة أو البنوك لدعمها أو صيانتها. يتم تخزين سجلات ملكية العملات في دفتر رقمي ، وهو عبارة عن قاعدة بيانات محوسبة تستخدم تشفيرًا قويًا لتأمين سجلات المعاملات والتحكم في إنشاء عملات معدنية إضافية والتحقق من نقل ملكية العملات.

العملة المشفرة هي أصل رقمي قابل للتداول أو شكل رقمي من المال ، مبني على تقنية blockchain الموجودة فقط عبر الإنترنت. تستخدم العملات المشفرة التشفير للمصادقة على المعاملات وحمايتها ، ومن هنا جاءت تسميتها. يوجد حاليًا أكثر من ألف عملة مختلفة في العالم. على مدى السنوات القليلة الماضية ، ارتفعت أسعار العملات المشفرة ثم انخفضت. كانت أول عملة مشفرة لامركزية هي Bitcoin ، والتي تم إصدارها لأول مرة كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009. اعتبارًا من مارس 2022 ، كان هناك أكثر من 9000 عملة مشفرة أخرى في السوق ، منها أكثر من 70 عملة رأسمال سوق يتجاوز 1 مليار دولار.

لا توجد كل من العملة المشفرة والعملة الافتراضية في شكل مادي (مثل النقود الورقية) ولا يتم إصدارها عادة من قبل سلطة مركزية او جهة معينة. تستخدم العملات المشفرة عادةً التحكم اللامركزي بدلاً من العملة الرقمية للبنك المركزي عندما يتم انشاء العملة المشفرة أو إصدارها من قبل مُصدر واحد ، فإنها تعتبر مركزية بشكل عام. اي ان العملات المشفرة يستطيع اي شخص تصنيعها واصدارها.

مصادر:




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-